أخبار

أفضل الطرق لتقليل تمايل الجسم أثناء رحلتك المرفوعة
أفضل الطرق لتقليل تمايل الجسم أثناء رحلتك المرفوعة

أي متحمس يستحق ملحه يعرف أن الإطارات لها التأثير الأكبر على التعامل مع السيارة. ومع ذلك، من الواضح أن هناك ديناميكيات هيكل تمتد إلى ما هو أبعد من عالم الإطارات. بمجرد زيادة عتبة الجر على سطح الطريق، فقد تكون جاهزًا لاتخاذ الخطوة التالية نحو تحسين التعامل مع السيارة - تقليل تدحرج الجسم من خلال استخدام القضبان المانعة للانقلاب. ستعمل القضبان المانعة للانقلاب، التي تم اختيارها (وتركيبها) بشكل صحيح، على تقليل تدحرج الجسم، مما يؤدي بدوره إلى معالجة أفضل، وزيادة ثقة السائق، وفي النهاية، تقليل أوقات الدورات. فيما يلي بعض أفضل الطرق لتقليل التفاف هيكل سيارتك المرفوعة.

ما هو لفة الجسم؟

في كل مرة تجلس فيها خلف عجلة القيادة، ربما تشعر بتأثيرات التفاف الجسم. يرتفع أحد جوانب السيارة تقريبًا عند كل منعطف، مما يجبر السيارة بأكملها على الميل نحو الجانب الخارجي من المنعطف. يحدث التفاف الجسم بسبب الفيزياء الأساسية: يميل الجسم المتحرك إلى البقاء في حالة حركة ما لم يتم التأثير عليه بواسطة قوة خارجية. عندما تأمر كل شيء بتغيير اتجاهه فجأة عن طريق إدخال عجلة القيادة، فإن الإطارات الأمامية قد تغير اتجاهها بسبب المزايا الميكانيكية لنظام التوجيه، ولكن يبقى زخم السيارة والسوائل والركاب في نفس الاتجاه.

لماذا يعتبر التفاف الجسم أمرا سيئا؟

في البداية، يؤدي ذلك إلى تشتيت انتباه سائق السيارة. قد يرى معظم السائقين بلا شك هذا التأثير ويشعرون به من خلال تجارب القيادة الشخصية. في حين أن هذا ليس هو التأثير الجانبي الأكثر خطورة لتدحرج الجسم، فمن الصحيح أنه بغض النظر عن عدد قطع الغيار ما بعد البيع التي تضعها، فإن السيارة لن تقود نفسها. إن تأثير تمايل الجسم على الحدبة وتأثير اختلافات الحدبة على جر الإطارات هي التأثيرات الأكثر شيوعًا التي يتم تفسيرها بشكل خاطئ لامالة الجسم على التعامل مع السيارة.

كيفية منع لفة الجسم

إن جعل الأمر أكثر صعوبة على نظام التعليق من جانب السائق وجانب الراكب للتحرك في اتجاهات مختلفة هو إحدى الاستراتيجيات الوحيدة لتقليل تدحرج الجسم. يعد استخدام الينابيع الأكثر صلابة إحدى الطرق الواضحة لتحقيق ذلك. عند الضغط على نفس القدر من القوة، فإن الزنبرك الأكثر صلابة سوف يضغط بشكل أقل من الزنبرك الأكثر ليونة. بالإضافة إلى ذلك، فإن ضغط التعليق الأقل على الحافة الخارجية يعني التفافًا أقل للهيكل. توفر القضبان المانعة للانقلاب، والمعروفة أيضًا باسم قضبان مقاومة التأرجح، أو قضبان التدحرج، أو قضبان التثبيت، أو قضبان التأرجح، تقليلًا أكثر فعالية من حيث التكلفة في تمايل الجسم مع الحد الأدنى من التأثيرات الضارة على جودة الركوب للعديد من المتحمسين.

نأمل أن تكون قد استمتعت بملخصنا لأفضل الطرق لتقليل التفاف الجسم! إذا كنت تبحث لشراء الصدمات والدعامات للشاحنات المرفوعةتأكد من التواصل مع Supreme Suspensions اليوم!

← المقالة السابقة
المقالة التالية →