أخبار

كل شيء يجب أن تمتلكه جميع مجموعات استعادة الشاحنات على الطرق الوعرة
كل شيء يجب أن تمتلكه جميع مجموعات استعادة الشاحنات على الطرق الوعرة

فيما يتعلق بالمركبات، تعد القيادة على الطرق الوعرة واحدة من أخطر الأنشطة التي يمكن أن يقوم بها مالك السيارة في الظروف العادية. وذلك لأن الطرق الوعرة ستشكل دائمًا تحديات غير محسوبة ستختبر باستمرار معرفتك بالطريق والبيئة وسيارتك. على هذا النحو، من الضروري أن تكون مستعدًا بكل ما قد تحتاجه لإخراج نفسك من الموقف الصعب. هذا هو المكان الذي تأتي فيه أدوات الاسترداد. تعمل أدوات الاسترداد بمثابة بطاقة الخروج من السجن عندما تتعثر في منطقة يستحيل المرور خلالها. على هذا النحو، فهي جزء ضروري من بقائك على قيد الحياة عندما تخرج على الطريق. في محاولة لإعدادك بشكل كامل لأي شيء قد يكون هناك، ستغطي هذه المقالة ما يلي:

• أنواع التضاريس المختلفة التي قد تواجهها

• الأدوات الأساسية للتعافي

دون مزيد من اللغط، إليك كل ما يجب أن تمتلكه جميع مجموعات استعادة الشاحنات على الطرق الوعرة!

أنواع مختلفة من التضاريس التي قد تواجهها

يجب أن يكون واضحًا في هذه المرحلة أن المعدات التي ستحتاجها في أي رحلة على الطرق الوعرة تعتمد بشكل كبير على نوع التضاريس التي تتوقع مواجهتها. بشكل عام، أكثر أنواع التضاريس إزعاجًا والتي ستحتاج إلى الاستعداد لها هي تساقط الثلوج والطين والزحف على الصخور.

الزحف على الصخور

يختلف الزحف على الصخور عن الأنواع الأخرى من الطرق الوعرة، حيث أنه في معظم الحالات، لا داعي للقلق بشأن فقدان قوة الجر. وبدلاً من ذلك، مع الزحف على الصخور، يكون القلق الرئيسي هو الانقلاب. في حين أنه من الصعب للغاية منع حدوث ذلك، فإن إحدى الأدوات الأساسية التي ستساعدك على الخروج من هذه البقع الصعبة هي الروافع وأشرطة السحب. كلتا الأداتين قادرتان على تحريرك من أي مأزق أوقعت نفسك فيه.

التعكير

يعد التحليق، كما هو الحال مع عجلات الثلج، أمرًا خطيرًا للغاية بالنسبة للطرق الوعرة. وذلك لأنه من السهل جدًا أن تفقد قوة الجر في الوحل العميق، مما يؤدي إلى عدم قدرتك على إخراج نفسك من الخندق. على هذا النحو، فإن وجود رافعة يمكن أن يجعل اجتياز الطين أسهل بكثير من خلال توفير طريقة سهلة وغير ملزمة لإيصال سيارتك إلى منطقة بها قوة جر.

عجلة الثلج

كما يوحي الاسم، تركز عجلة الثلج بشكل كبير على عبور المناطق التي قد تحتوي على ضفاف ثلجية عميقة. في ظل الظروف العادية، تشكل هذه الكتل الثلجية مشكلة بالنسبة لمعظم المركبات ذات الإطارات العادية، لأنها لن تكون قادرة على الحفاظ على الجر. علاوة على ذلك، إذا كنت تستخدم مركبة في هذه المواقف، فليس هناك ما يضمن أنك ستتمكن من سحب السيارة للخارج. في بعض الأحيان، قد تقوم المركبة العالقة بسحب مركبة الإنقاذ نحوها بسبب ظروف الطريق الملساء. على هذا النحو، بالنسبة لعجلات الثلج، فإن الأداة الأكثر أهمية هي حزام الخطف.

الأدوات الأساسية لاستعادة المركبات

عندما يتعلق الأمر بالطرق الوعرة، فإن الأدوات التي تحضرها معك يمكن أن تؤثر بشكل كبير على مقدار المتعة والنجاح في رحلتك. على هذا النحو، من المهم التأكد من أن لديك جميع الأدوات التي ستحتاجها لضمان استعدادك لأي موقف. فيما يلي الأدوات الأساسية التي تحتاجها لاستعادة السيارة:

حزام السحب

تعد أحزمة السحب إحدى الطرق الرئيسية التي يستخدمها معظم السائقين لاستعادة سيارتهم. ومع ذلك، فإن معظم مجموعات حزام الاسترداد تأتي مع شرط أن يكون لديك مركبة أخرى على الطرف الآخر من حزام السحب. عند التسوق لشراء حزام سحب، تأكد من أنه قادر على تحمل وزن سيارتك.

نقاط الاسترداد

تعد نقاط الاسترداد من أهم المناطق التي يجب معرفتها في سيارتك. في حين أن بعض نقاط الاسترداد هذه قد تكون مضمنة بالفعل في إطار سيارتك، فإن تثبيت المزيد من النقاط التي تفتقر إليها على جوانب السيارة سيجعل عملية التعافي من العديد من المواقف المختلفة أسهل كثيرًا.

لوحات الاسترداد 4x4

غالبًا ما تكون لوحات الاسترداد 4x4 هي الحل الأسهل والأكثر استخدامًا للاسترداد. تتلاءم هذه الألواح مع العجلات العالقة وتوفر قوة الجر عن طريق توزيع وزن الإطارات على مساحة أكبر. وهذا يجعل من السهل على السيارة أن تخرج نفسها من أي طين أو رمل أو ثلج بقوتها الذاتية مع القليل من المساعدة الخارجية. ومع ذلك، تقتصر لوحات الاسترداد هذه على التضاريس الأكثر ليونة ولا تنطبق على كل المواقف.

ونش

تعتبر الونش إحدى أهم طرق الاسترداد، ويرجع ذلك أساسًا إلى مدى تنوع استخدام الروافع. إن الشيء المذهل في الروافع هو أنها، مثل لوحات الجر، لا تحتاج إلى مساعدة خارجية لتعمل. بدلاً من سيارة أخرى، تتطلب الروافع ببساطة نقطة ربط قوية لتثبيتها.

الرافعات

تعتبر الرافعات ضرورة أخرى عندما يتعلق الأمر بالتعافي على الطرق الوعرة. تعتبر الرافعات رائعة حيث يمكنها بسهولة رفع نظام التعليق الخاص بك عن الأرض. سيؤدي ذلك إلى تسهيل إجراء الإصلاحات الميدانية البسيطة التي قد تتطلب منك النزول أسفل السيارة. علاوة على ذلك، إذا انقلبت سيارتك، يمكن أن تكون الرافعات بمثابة مساعدة كبيرة في تصحيح وضع سيارتك!

طقم إصلاح الإطارات

عندما تسير على الطرق الوعرة، ليس هناك ما يضمن أن إطاراتك ستستمر طوال الرحلة. علاوة على ذلك، قد يكون في بعض الأحيان أمرًا مرهقًا وغير منطقي حمل أكثر من إطار احتياطي واحد (تذكر، يمكن أن يحدث شق مزدوج). تعتبر مجموعة أدوات إصلاح الإطارات حلاً خفيفًا وفعالاً لهذه المشكلة. على الرغم من أنه لا يمكنك الاعتماد على مجموعة أدوات إصلاح الإطارات على المدى الطويل، إلا أنها بالتأكيد حل رائع على المدى القصير حتى تتمكن من إصلاح الإطار على يد متخصص.

أغلال على شكل حرف D

تعتبر الأغلال ذات الحلقة على شكل حرف D خيارًا ممتازًا عندما تحتاج حقًا إلى نقطة استرداد يمكن الوصول إليها وتكون مستديرة جيدًا ومناسبة تمامًا لتكون نقطة سحب. مع هذه الأغلال، لم تعد بحاجة إلى النزول للعثور على مكان غريب وربما خطير للتعلق به.

جهاز استقبال عقبة

تعتبر أجهزة استقبال وصلة الجر ضرورية للغاية لأي مهمة تتطلب القطر. عادةً ما تكون هذه هي الأنسب لتكوينات وصلة الجر الكروية والكوبية النموذجية، ولكن يمكن استخدامها أيضًا كنقطة استرداد إذا لزم الأمر، حيث يتم عادةً تثبيت مستقبلات وصلة الجر هذه أو لحامها بإطار السيارة.

نأمل أن يكون هذا المقال قد ساعدك على فهم كل ما يجب أن تمتلكه جميع أدوات استرداد الشاحنات على الطرق الوعرة. إذا كنت تتطلع إلى ترقية نظام التعليق الخاص بك أو كنت تبحث ببساطة عن إضافات ما بعد البيع لزيادة قدرتك على القيادة على الطرق الوعرة، فتواصل مع شركة Supreme Suspensions!

كل شيء يجب أن تمتلكه جميع مجموعات استعادة الشاحنات على الطرق الوعرة

← المقالة السابقة
المقالة التالية →