أخبار

أهم نصائح سلامة السائق للتعافي على الطرق الوعرة
أهم نصائح سلامة السائق للتعافي على الطرق الوعرة

عند القيادة على الطرق الوعرة، فإنك تتعرض لخطر أن تقطعت بك السبل بمجرد مغادرة الطريق والدخول إلى منطقة مجهولة. بعد كل شيء، فإن وضع نفسك في مواقف محرجة والتساؤل عما إذا كنت ستخرج حيًا هو نصف المتعة، ولكن هناك استراتيجيات معينة لمنعك من أن تصبح عالقًا. حتى لو بذلت قصارى جهدك لتجنب علق سيارتك في الثلج أو الرمال أو الطين، فمن المحتمل أن يحدث ذلك. من أجل جعل جهودك أكثر أمانًا، إليك أهم نصائح سلامة السائق للتعافي على الطرق الوعرة!

ابق هادئا

عندما تبدو Jeep عالقة بشكل يائس في الوحل أو غيرها من التضاريس الصعبة، فهذا موقف عالي المخاطر. ومع ذلك، فمن المهم ألا تشعر بالذعر لأنه عندما نشعر بالتوتر، فإننا نتخذ قرارات سيئة. يجب النظر بعناية في أي إجراءات تقوم بها من أجل سلامتك وسلامة الآخرين. حتى لو بدا أن Jeep قد دمرت بشكل دائم أو تعرضت لأضرار جسيمة، فإن التأمين موجود لمساعدتك، ويجب عليك إعطاء الأولوية لسلامتك.

ضع خطة تعافي

أولاً، ستحتاج إلى وضع استراتيجية لإنقاذ Jeep من المستنقع. ناقش الأمر مع أي شخص آخر موجود حتى يكون على دراية بما يمكن توقعه ويظل آمنًا. افحص Jeep التي تقطعت بها السبل وأدواتك وأي موارد أخرى قريبة لاختيار أفضل مسار للعمل. عند وضع خطة للتعافي، تأكد من أخذ وقتك.

إبقاء الركاب بعيدا

عندما يتعلق الأمر بإنقاذ مركبة عالقة، فإن المبدأ التوجيهي الأول هو التأكد من سلامة الجميع! قبل محاولة تحرير مركبتك المخصصة للطرق الوعرة، تأكد من تواجد أي شخص آخر على بعد بضع مئات من الأقدام على الأقل لتجنب الإصابة. وللسبب نفسه، إذا كان هناك سائق خلف عجلة القيادة، فقد تنفك السيارة وتتسارع بسرعة. قد تتطاير الحطام مثل الصخور أو الفروع أو حتى الكابلات المتعطلة في الهواء وتؤدي إلى إصابة شخص ما.

لا تستخدم حبلًا أو كابلًا مهترئًا

يجب عليك فحص الكابل أو الحبل بشكل صحيح بحثًا عن علامات التدهور، مثل الاهتراء، قبل محاولة التعافي. عندما تقوم بسحب السيارة، سيكون الخط تحت ضغط كبير، وإذا اهترأ، فسوف ينكسر. يمكن أن تسبب الكابلات التي تنقطع ضررًا كبيرًا لسيارتك، كما قد تؤذي أي شخص يقف بالقرب منها. حتى لو لم يكن هناك أي دليل على تآكل الخط، يجب عليك وضع بطانية ثقيلة عند نقطة المنتصف. سوف تمتص البطانية الطاقة إذا انقطع الحبل، مما يحميك أنت Jeep .

نأمل أن تساعدك مقالتنا حول أهم نصائح سلامة السائق للتعافي على الطرق الوعرة على فهم ما تحتاج إلى معرفته لجعل هذه المواقف أكثر أمانًا وأقل إرهاقًا. إذا كنت تتطلع إلى شراء معدات الاسترداد على الطرق الوعرة مثل مجموعة حزام الاستردادتأكد من التواصل مع عمليات التعليق العليا!

← المقالة السابقة
المقالة التالية →