أخبار

الاختلافات بين أذرع التحكم العلوية والسفلية
الاختلافات بين أذرع التحكم العلوية والسفلية

معظم الأشخاص الذين يركبون سيارتهم، ويشعلون مفتاح التشغيل، ويضعونه في وضع القيادة، قد لا يفهمون جميع الأجزاء المتحركة المطلوبة لتحريكك - أحد تلك المكونات الحيوية في أذرع التحكم في سيارتك. هناك نوعان من أذرع التحكم يشتركان في أوجه التشابه، ولكن ما هي الاختلافات بين أذرع التحكم العلوية والسفلية؟

أذرع التحكم العلوية

تستفيد المركبات الثقيلة مثل سيارات الدفع الرباعي والشاحنات من أذرع التحكم العلوية المثبتة في المصنع. ومع ذلك، فإن الشركات المصنعة تضع خفض التكاليف في مقدمة أولوياتها، مع الأخذ في الاعتبار أنها تستخدم صفائح معدنية غير مكلفة للإنتاج الضخم. ومن ثم، فإن أذرع التحكم العلوية لما بعد البيع (UCA) هي الخيار الأفضل لأولئك الذين يريدون رفع التعليق. في حين أن الغرض الأساسي للمصعد هو تحسين حركة العجلات، إلا أنه يتضمن فوائد أخرى.

تحتوي العديد من أنظمة التعليق الممتازة للمركبات على الطرق الوعرة على ذراع تحكم يزيد من متانة المكون، ويوفر مجموعة أكبر من بدائل الوصلات الكروية، وأكثر توافقًا مع كويلوفرات ما بعد البيع. بالإضافة إلى ذلك، سيكون لديك محاذاة فائقة للعجلات مقارنة بالسيارات الأخرى التي تستخدم الفواصل. يجب أن تلاحظ كيف تعمل سيارتك بشكل أفضل مع ذراع التحكم العلوي المضاف حديثًا لأن أي إضافة تقريبًا تتفوق على الذراع المصنعة.

أذرع التحكم السفلية

يعد ذراع التحكم السفلي عنصرًا أساسيًا في نظام تعليق السيارة، حيث يوفر رابطًا قويًا بين نظام التعليق والعجلة. سيكون نظام محاذاة العجلات والتعليق غير مستقر بدون ذراع تحكم سفلي.

يساعد ذراع التحكم السفلي سيارتك على امتصاص تأثير المطبات على الطرق مثل الحفر. ولكن إذا كان هذا الحفر كبيرًا بدرجة كافية أو إذا كسر جسم ضخم آخر في الطريق ذراع التحكم، ستلاحظ أن محاذاة سيارتك خارجة عن السيطرة، وستواجه مشكلة في التوجيه.

الاختلافات بين الذراعين

بشكل عام، يبدو ذراع التحكم العلوي والسفلي مرادفين لبعضهما البعض. إنها تخدم أغراضًا مماثلة لتوفير الاستقرار والتحكم ولكنها غير قابلة للتبديل. كل من هذه الأذرع لديه اختلاف في الحجم، لذلك ليس بإمكانك المزج والمطابقة أو وضع اثنين من نفس المكونات على السيارة. كما أن كل مركبة مصنعة لديها ذراع تحكم سفلي بغض النظر عن حجمها. ستجد فقط أذرع التحكم العلوية في المركبات الثقيلة مثل سيارات الدفع الرباعي والشاحنات.

قد تكون الاختلافات بين أذرع التحكم العلوية والسفلية ضئيلة، ولكن لكل منها غرض مميز. سواء كنت تريد العلوي أو السفلي أسلحة التحكم في الشاحناتإن Supreme Suspensions® هو المكان المناسب لك. مع مجموعة واسعة من أذرع التحكم لشاحنتك المرفوعة، ستتمكن من القيادة والسير على الطرق الوعرة بشكل لم يسبق له مثيل.

← المقالة السابقة
المقالة التالية →