أخبار

قائمة مرجعية للتحضير لأول رحلة زحف على الصخور
قائمة مرجعية للتحضير لأول رحلة زحف على الصخور

أليست القدرة على السير على الطرق الوعرة جزءًا من الهدف من شراء Jeep ؟ ستؤثر التضاريس التي تختار التغلب عليها على أسلوبك واختيارات المعدات. وبالمثل، ستحتاج إلى تعلم تكتيكات مختلفة لأنواع مختلفة من التضاريس؛ إن التنقل بين الصخور ليس مثل التنقل في المستنقعات. سنتعرف على المعدات المتشابهة، وكيف تختلف الأنواع، وما إذا كانت العناصر متوافقة في النهاية. استخدم قائمة المراجعة المتعمقة هذه للتحضير لأول حملة زحف على الصخور!

المعدات الأساسية للطرق الوعرة للزحف على الصخور أو الطين

ونش

الونش هو أداة مفيدة للغاية. إذا كنت محاصرًا في الوحل أو محشورًا بين صخرتين عموديتين، فسوف تكون ممتنًا لأن لديك رافعة لرفعك.

أشرطة الاسترداد

تعتبر أحزمة الاسترداد مفيدة إذا كنت تسير على الطرق الوعرة مع حفلة وتجد نفسك عالقًا في موقف لا تستطيع فيه الونش الخاص بك العمل. على هذا النحو، تستخدم أحزمة الاسترداد قوة مركبة أخرى لإخراجك من أي أوحال أو طين عالق فيه. إذا كنت تتطلع إلى شراء مجموعة حزام الاستردادتأكد من التواصل مع Supreme Suspensions® اليوم!

نصاب

ستشعر بالأمان عندما تعلم أنه، كما هو الحال مع الونش، لديك المساعدة لتجاوز أي عقبة تواجهك. على الرغم من أنه ليس قطعة من المعدات، إلا أن مراقبًا ماهرًا سيساعدك في رؤية الأفخاخ الموجودة في الطريق والتنبؤ بمسارك بدقة أكبر. مساعدتهم يمكن أن تمنع حدوث مشكلات مثل أن ينتهي الأمر بالتمركز العالي أو يتطلب استخدام الرافعة في المقام الأول.

أضواء

تعتبر الأضواء المتوفرة مفيدة، لكن الأضواء الإضافية المضافة فوق الزجاج الأمامي أو على المصد ستكون أكثر فائدة أثناء القيادة على الطرق الوعرة في الطقس العاصف أو في ظلام الليل.

الصدمات ومجموعات الرفع وأنظمة التعليق

يتطلب كل من التعكير والزحف ترقية كل من هذه الميزات. توفر مجموعات الرفع خلوصًا إضافيًا أسفل Jeep بالإضافة إلى نصف قطر دوران أوسع لاستيعاب الإطارات الأكبر حجمًا. عند الزحف، يمكن لنظام التعليق المحسن التعامل مع معظم العمل مع السماح بمرونة أكبر عند الطين. تمتص الصدمات تأثير عوائق الطريق، خاصة عندما تختبئ الحصى تحت السطح الغامض. ستحتاج إلى الاستعداد مسبقًا إذا كنت تنوي رفع مستوى شاحنتك.

خزائن

تعمل الخزائن على تنظيم قوة المحرك وزيادة التروس المنخفضة إلى الحد الأقصى عن طريق نقل الطاقة إلى الإطارات العاملة أو الإطارات الملامسة للأرض، مما يؤدي إلى تعزيز الجر.

معدات تنظيف

ستحتاج إلى تنظيف الغبار أو الطين من أجهزتك بعناية بعد يوم مثير على الممرات. يمكن أن يساعدك الاحتفاظ بمستلزمات التنظيف في متناول يدك على تجنب تآكل المعادن وتلوث السوائل، مما قد يؤدي إلى مشاكل أسوأ.

طقم إصلاح الإطارات وإطار احتياطي

تعد أدوات إصلاح الإطارات وقطع الغيار من الأشياء التي يتجاهلها أصحابها كثيرًا. في معظم الأحيان، وخاصة في الشاحنات، يعتمد العملاء على الإطار الاحتياطي الذي تم تركيبه في المصنع، والذي كان موجودًا منذ شراء السيارة. المشكلة هي أن الناس عادة لا يدركون أن الإطار معيب إلا عندما يحتاجون إليه. ونتيجة لذلك، تأكد دائمًا من أن لديك إطارًا بحالة جيدة يتناسب مع حجم الإطارات الأربعة الأخرى في السيارة، بالإضافة إلى الأدوات اللازمة لتغييره. ملكنا ناقلات الإطارات العالمية تسمح لك بالحفاظ على قطع الغيار الخاصة بك آمنة وفي حالة رائعة حتى في أقسى محركات الأقراص.

منفاخ الهواء ومفرغ الهواء

جهاز الانكماش السريع هو أداة أخرى لا تدرك أنك بحاجة إليها إلا بعد أن تدرك ذلك يحتاج هو - هي. يمكن أن يساعدك على توفير الوقت والمال عن طريق منع وضع سيقان الصمام في غير موضعها. هناك بعض الخيارات الشائعة في مجموعة أدوات الطرق الوعرة عندما يتعلق الأمر بإعادة البث. ضاغط الهواء الصغير هو واحد منهم. وهذا الاختيار مقبول لأنه سينجز المهمة، حتى لو استغرق ذلك وقتا طويلا.

إذا كنت تريد إجراء عملية تهوية بسرعة ودون ألم، فإن Power Tanks هي الحل الأمثل. تتميز أنظمة ثاني أكسيد الكربون هذه بأنها محمولة وسهلة التشغيل بشكل لا يصدق، ويمكنها تهوية الإطارات بسرعة بالإضافة إلى توفير ضغط كافٍ لتشغيل أدوات الهواء.

معدات مصممة خصيصًا للطين

من الضروري إجراء العديد من التغييرات لتحقيق أقصى استفادة من استخدام Jeep الخاصة بك على الطرق الوعرة في الظروف الموحلة.

الخرز

عندما تكون الإطارات تحت الضغط والإجهاد، تمنع العجلات المزخرفة السوائل من التسرب إلى الإطارات. كما يقومون أيضًا بتثبيت الإطارات على الحواف أثناء المطبات والخدوش تحت السطح الموحل، مما قد يسبب صعوبات لاحقًا.

معدات الطين

ستحتاج إلى رافعة وأحزمة سحب ومجرفة على أقل تقدير. تعتبر خطافات السحب الموجودة على المصدات الأمامية و/أو الخلفية مفيدة بشكل خاص، كما هو الحال مع أنبوب التنفس للحفاظ على جفاف المحرك أثناء السفر في المياه العميقة أو المستنقعات أو حفر الطين. ستحتاج أيضًا إلى مجموعة أدوات تفريغ العادم أو مضخة الضباب الدخاني لإبعاد السوائل عن نظام العادم.

معدات مصممة خصيصًا للزحف على الصخور

الإطارات

تختلف قواعد الزحف على الصخور بناءً على طراز Jeep التي تقودها، لكنك ستحتاج إلى معرفة كيفية تفريغ إطارات سيارتك (وهو ما لا يعني بالضرورة الوحل). سيؤدي تفريغ الإطارات إلى ضغط يتراوح بين 10 و20 رطل لكل بوصة مربعة إلى زيادة الجر عن طريق نشر مساحة سطح المداس. الإطارات الأكبر حجمًا ليست دائمًا أفضل للزحف، ولكنها خيارك الأفضل للطين. لاحظ أن الإطارات الأكبر حجمًا ستتطلب تركيب مجموعة رفع لضمان أن يكون الخلوص الأمثل لكل من الارتفاع ونصف قطر الدوران.

معدات الزحف

يجب على أي شخص مهتم بالزحف على الصخور أن يحتفظ بالإطارات الاحتياطية وعمود المحور واستبدال الأسلاك والمحاور والمفاصل على شكل حرف U في متناول اليد دائمًا. ربما ستحتاج إلى واحدة أو كل هذه القطع إذا لعبت بقوة كافية. قد يبدو الأمر كثيرًا لتحمله، لكنك لن تندم عليه إلا إذا كنت بحاجة إلى شيء ولم يكن لديك.

قطع شريط التأثير

لم يكن فصل شريط التأرجح أسهل من أي وقت مضى من خلال زر فصل التيار الكهربائي الموجود في Jeep رانجلر روبيكون 2011. ستؤدي القدرة على الانفصال إلى تحسين مفصل الإطارات، مما سيؤدي إلى تحسين مرونة واستقرار تسلق الصخور.

احتفظ بهذه القائمة التي تضم أهم الأشياء التي يجب عليك إحضارها لإعدادك لأول رحلة زحف على الصخور في الاعتبار أثناء تجهيز معداتك للرحلة التالية. إذا كنت تتطلع إلى شراء أي شيء متعلق بترقية وتحسين نظام تعليق وأداء سيارتك، تأكد من التواصل مع شركة Supreme Suspensions اليوم!

قائمة مرجعية للتحضير لأول رحلة زحف على الصخور

← المقالة السابقة
المقالة التالية →